يظهر براعة الجيش في ريف حماة الشمالي

تحليل عسكري يظهر براعة الجيش في ريف حماة الشمالي

  • تحليل عسكري يظهر براعة الجيش في ريف حماة الشمالي

عربي قبل 5 سنة

تحليل عسكري يظهر براعة الجيش في ريف حماة الشمالي

قدم خبراء عسكريون تحليلا عن اعجاز للقادة الميدانيين في الجيش السوري في التكتيك العسكري, والتي كانت نتائجه كارثية على الارهابيين والعملاء.

وحسب "شام تايمز"، يتحدث التحليل الذي تضمن ثلاثة اقسام عن قيام القادة العسكريين الميدانيين السوريين بكل حكمة وابداع بتجاوز كل الحفر التي حفرتها الميليشيات الارهابية المسلحة.

اولاً:

تم تجاوز عقدة كمائن صواريخ التاو, بخيار الهجوم الليلي, وذلك بالاعتماد على تكنولوجيا الرؤية الليلية, وكل اساليب المعارك الليلية الحديثة. ما سمح لقوات الجيش بالدخول السلس لقلب الارهاب في الهبيط شمال حماة, حيث مركز عمليات الارهاب ولاسيما جيش العزة.

و كذلك اعتماد المباغتة وعنصر المفاجئة, و لاسيما في سكيك وتلتها, ما ساهم بتحييد صواريخ م. ط التي تحتاج لوقت للتجهيز و التثبيت, حيث أفشلتها مفاجأة الهجوم المباغت.

ثانياً:

تجاوز كمائن الارهابيين التي عملوا عليها لسنوات, متمثلة بأنفاق ومغاورهم عالية التحصين, ولاسيما في خطوطهم الاولى, في اللطامنة ولطمين ومورك وتلة الصياد.

وذلك عن طريق الالتفاف عليهم من الشرق عبر اسكيك وتلة سكيك وتاليا التمانعة و من الغرب عبر كفرعين, تل عاس وصولا لخان شيخون, و تاليا لمزارع خان شيخون والتمانعة حيث خطوط المسلحين الخلفية. وأهم نقاط الامداد للخطوط و الانفاق الامامية.

ثالثاً:

اعتماد القادة الميدانيون في الجيش السوري على اختراق المسلحين عن طريق شبكة من العيون التي يشغل بعضها مناصب قيادية في قلب الميليشيات المسلحة, مما يفسر الاستهدافات النوعية لقادة الصفوف الاولى بينهم, والكلفة المرتفعة في العتاد و العديد للميليشيات الارهابية المسلحة.

التعليقات على خبر: تحليل عسكري يظهر براعة الجيش في ريف حماة الشمالي

حمل التطبيق الأن